-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • أغرب القصص والعادات.. من الولادة إلى الممات

    أغرب القصص والعادات.. من الولادة إلى الممات

    أغرب القصص والعادات.. من الولادة إلى الممات


     
    عن الولادة:

    ● الختان: في بعض القرى العربية القديمة، تبدأ التحضيرات لحفلة الطهور قبل شهر واحد. فيتم شراء الملابس الخضراء، ويجري عرضها في جميع شوارع القرية للإعلان عن طهور الطفل «العريس». ثم يتمّ «تنقيط» المولود بالمال قبل بدء عملية الطهور. إلاّ أنّ أغرب حفلات الطهور كانت تلك المغربية، حين أصدر الملك محمد السادس بمناسبة ختان ابنه، قراراً يقضي بالإفراج عن مجموعة من السجناء!

    ● أوراق مقدّسة: كي لا يتعرّض الطفل للخوف والخجل، تشعل شعوب في القارة الافريقية النار في أوراق شجرة يعتبرونها مقدّسة داخل كوخ، مما يؤدي إلى إنتاج دخان، يتم إمرار المولود عبره مرات عدة.

    في الزواج:

    ● في الدانمرك، يحقّ للمدعوين تقبيل العروسين.. على الفم! وهذا ليس كل شيء، فجوارب العريس يجب أن تكون مثقوبة، للدلالة على وفائه لزوجته.

    ● في بعض المناطق الروسية، على الرجل التقدم للزواج من حبيبته خلال الأيام الفردية باستثناء الأربعاء والجمعة، وما قبل 13 من كلّ شهر.

    ● يعمد البعض في العديد من القرى الألمانية إلى خطف العروس ووضعها في مكان معيّن، وعلى العريس أن يبحث عنها في جميع الأماكن!

    ● في بعض مناطق أسوج: على العروس أن تضع في حذائها الأيسر قطعة نقديّة من والدها، وفي حذائها الأيمن قطعة نقدية من والدتها، وذلك للإشارة الى أنّها لن تتخلّى يوماً عن مبادئ التربية التي كبُرت عليها في منزل والديها. كما تقول العادة إنّه أثناء احتفال العرس، في حال دخول العروس الحمّام، على جميع النساء في الصالة التوجّه لتقبيل العريس. وفي حال خروج هذا الأخير من الصالة، على جميع الرجال تقبيل العروس!

    ● في مناطق إيطالية: يعمد العريس والعروس عند انتهاء الحفلة إلى كسر إناء من الزجاج. وتدلّ القطع المكسورة على عدد السنين التي ستجمعهما معاً.

    ● جزيرة جاوة الإندونيسية: تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتصبغ قدمي زوجها أثناء الزفاف، وذلك كي تظهر أنّها على استعداد لخدمته طوال العمر.

    عن الدفن:

    ● لتبقى ذكراهم خالدة: ثمّة عادات جديدة تقضي بالاحتفاظ برماد الميت كذكرى أبدية، نذكر منها: إطلاق رماد جثّة الميت في السماء من خلال عرض للألعاب النارية. كما يمكن تحويل رماد جثة الميت خاتماً أو قطعة ألماس، أو الاحتفاظ به في جرّة منحوتة على شكل الميت. كذلك بات بالإمكان تحويل الرماد قلماً، أو زينة توضع في أسفل الأكواريوم!

    ● التهريج لإبعاد الحزن: من أبرز مراسم الجنازة في بلجيكا، المهرّج بيتر ليمان، الذي تقع على عاتقه مهمّة صعبة نوعاً ما، وهي تخفيف الحزن والألم عن أهل الفقيد.

    ● كلمة أخيرة قبل الوداع: في شمال أميركا، يترك البعض جثث أمواتهم في النعش في الأماكن الأكثر اكتظاظاً بالسكان، وخصوصاً قرب مطاعم الفاست فود، لجمع أكبر عدد ممكن من كلمات الوداع يتبرع بها المارة.

    ● الجنازة الأكثر كلفة في العالم: من الجنازات الأكثر كلفة في العالم، جنازة ونستون تشرشل، بلغت كلفتها 4.2 ملايين دولار!

    ● قديماً في الصين، كان يوضع الموتى في أكفان تعلّق كالثريّات في مكان مرتفع. وقبل انتشار وباء الطاعون في أوروبا، كان يدفن الناس موتاهم في المستنقعات. اليوم ينتاب البعض رغبة في إرسال رماد الميت إلى الفضاء!

    يوم الطلاق:

    ● إذا كانت صفة «مطلّقة» ما زالت تعتبر «تابوهاً»، فإنَّ نساء أخريات، من العالم العربي وحول العالم (بعضهن نجمات شهيرات مثل هالة صدقي وكيتي هولمز وسكارليت جوهانسن) بتنَ يحتفلن بحفلات الطلاق، يقطعن خلالها قالب الحلوى احتفالاً بالنهاية أو بالأحرى بالبداية الجديدة في حياتهن.

    ● الطلاق الأغلى في العالم: دفع رجل الأعمل السعودي عدنان الخاشقجي 5.2 مليارات ريال سعودي لتطليق زوجته.

    ● أيضاً في السعودية، أصرّت عروس على استقدام فرقة موسيقيّة لإحياء حفل زفافها، إلاّ أن العريس لم يرضَ بذلك، وفشل في إقناعها بالعدول عن رأيها، فتمّ الطلاق قبل ليلة الدخلة.

    هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف التى يولدها التطبيق

    الكاتب : zayoud

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل موسوعة ثقافية شاملة
    تصميم : Zayoud Mohamed